Wednesday, November 22nd, 2017

لقاءات الفرير الزائر بمعلمي بيت حنينا والباب الجديد وزيارته لبعض الصفوف في المدرسة

أكتوبر 31, 2015 by  
تحت قسم أخبار المدرسة

تم عقد لقاءات تعريفية بالفرير الزائر، فرير فادي صفير، بمعلمي المدرسة في جولته الأولى في المنطقة بعد انتخابه رئيس إقليمي لمدارس جمعية أخوة المدارس المسيحية.

قام الأخ الزائر بلقاء معلمي فرع بيت حنينا يوم 21/10/2015 و الباب الجديد يوم 24/10/2015. في كلمته رحب مدير المدرسة سليمان ربضي بالفرير الزائر والأخوة الفرير، وشكرهم باسم المعلمين والطلاب على الدور الذي قاموا به تاريخياً منذ 140 عام في تعليم وتربية الأطفال الفلسطينيين المقدسيين مما له أثر في صمود شعبنا وفي خلق أجيال واعية مؤمنة تفيد وطنها.

في كلمته رحب الأخ الزائر بالمعلمين مؤكداً على أهمية الشراكة بين الأخوة والفرير والكادر التعليمي والإداريين في سبيل تقديم تعليم وتربية نوعيين لاستكمال مسيرة عمل مؤسس الجمعية القديس يوحنا دي لاسال.

أكد الفرير الزائر على أهمية الإستمرار في ترسيخ رؤية المؤسسة المبنية على مفاهيم الأخوة والإيمان والخدمة، والتي تعبر عن أولوية القيم الروحية والإنسانية في هذا العصر المضطرب والذي نواجه فيه العديد من التحديات الصعبة. لذلك فإن التميز في العطاء على كل المستويات هو حجر الأساس في عملنا. ولا نستطيع أن نتميز دون أن تكون التنشئة بأبعادها المختلفة راسخة ومستمرة على مستوى أدارة المدرسة وطاقمها والطلاب ، لتكون أداة من الأدوات التي تحقق قيم وروحية الرسالة اللسالية وتحقق التميز.

هذا وقد دار حوار مع معلمي المدرسة تمحور على أهمية مواجهة التحديات ومتابعة المسيرة، حيث أكد الفرير الزائر أننا بعملنا هذا نكون جزء من بناة فلسطين الغد التي يسودها السلام.

كما أكد على أهمية الشعار ” بإختلافنا نبني السلام ” وأهمية أن تتعامل معه بعمق من أجل ترسيخ قيم التسامح والتعاضد واحترام الآخر لكي نبني سلاماً داخلياً والذي بدوره يحقق السلام بين الناس. وأكد أن الركيزة الأساسية ذلك هو الإيمان الذي يعطينا مقومات الاستمرار والعطاء والتفاني.

IMG_7070 IMG_7081 IMG_7949 IMG_8039 IMG_8054 IMG_8133