Wednesday, September 20th, 2017

حفل ميلادي مدرسي لاستقبال عيد الميلاد المجيد في القدس

ديسمبر 8, 2015 by  
تحت قسم أخبار المدرسة

نظمت مدرسة الفرير حفلا غنائيا بمناسبة حلول الأعياد الميلادية، ورأس السنة الميلادية الجديدة المباركة تحت عنوان ” لنغن لملك السلام”. تخلل الحفل قراءة إنجيل ميلاد يسوع المسيح، وتراتيل ميلادية بلغات عديدة.

ابتدأ الحفل بكلمة من عريفة الاحتفال المعلمة هيلانة شاهين وفيها ركزت على معاني وقيم الميلاد المتمثلة بالمحبة والمسامحة والتواضع والمغفرة. ونوهت إلى التلاحم بين القدس وبيت لحم بالرغم من جدار الفصل لان القدس وبيت لحم تتعانقان لاستقبال المخلص. تلاها الدكتور سليمان الربضي الذي اكد في كلامته على أهمية الاحتفال بعيد الميلاد في هذه الظروف، لان الميلاد هو رسالة فلسطين إلى العالم أجمع بان فلسطين تريد الحرية والاستقلال. وقد قام رئيس مدارس الفرير الأخ رفائيل كونزاليس والدكتور سليمان بإضاءة شجرة الميلاد، ثم ابتدات الجوقات المشاركة في تقديم عروضها.

ابتدأ الاحتفال بأغنية مشتركة بين المدارس بعنوان we follow him بقيادة منسق الاحتفال الموسيقى فريدو هزو. وشارك في الاحتفال جوقات المدارس : مدرسة الفرير في الباب الجديد بقيادة ريماز كسابري، وجوقة فرير بيت حنينا بقيادة المعلمة نجوى ازازيان، وجوقة مدرسة الفرير في بيت لحم بقيادة المعلم طارق وهبة، وجوقة مدرسة راهبات الوردية بقيادة الأخت هديل دبابنة، وجوقة مدرسة الشميدت بقيادة المعلمة مريم يونان، وجوقة مدرسة مار يوسف بقيادة المعلمة نهلة سوسان، وجوقة مدرسة سيدة البيلار بقيادة المعلمة كلير غزاوي والمعلم يعقوب غزاوي، وجوقة مدرسة الليسية الفرنسية بقيادة المعلمة أيفيت، وجوقة مدرسة الأرمن بقيادة المعلم نوبار وجوقة مدرسة تراسنطا بقيادة الاستاذ هاني قريطم.

في نهاية الاحتفال قام الأخ داود كسابري بشكر كل المؤسسات والمدارس التي شاركت ودعمت هذا العمل وخص بالذكر مؤسسة النوتردام وعلى رأسها السيد يوسف بركات، والمركز الكاثوليكي للاعلام ومديره الأستاذ صبحي مخول وكل الجوقات المشاركة.

DSC_0367 DSC_0367c DSC_0369 copy